ما هي الفواتير الإلكترونية زاتكا المرحلة 2 في المملكة العربية السعودية؟

by salman_khanDecember 13, 2022

Read in English   
 

مقدمة

في المملكة العربية السعودية ، يُطلق على الفواتير اسم الفتورة. إذا كنت دافع ضرائب ومقيم في المملكة العربية السعودية ، فيمكنك إما تحديد نظام الفواتير الإلكترونية أو العثور على موفر الفواتير يمكنه تكوين النظام لتقديم حلول الفواتير الإلكترونية وفقًا لقواعد وأنظمة ZATCA.

متى بدأت الفواتير الإلكترونية في المملكة العربية السعودية؟

في 4 ديسمبر 2021 ، دخلت الفواتير الإلكترونية حيز التنفيذ في المملكة العربية السعودية وتم تنفيذ المرحلة الأولى. سيتم تنفيذ المرحلة الثانية من نظام الفوترة الإلكترونية اعتبارًا من 1 يناير 2023. تم إدخال نظام الفواتير الإلكترونية (الفتورة) في المملكة العربية السعودية كإمتداد للاندفاع الاقتصادي والتحول الرقمي. بعد قصة النجاح التي بدأت بالمرحلة الأولى.

خلفية نظام الفواتير الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

جعلت لائحة الفواتير الإلكترونية ZATCA من الإلزامي على سكان دافعي الضرائب في المملكة العربية السعودية إصدار الفواتير ، بما في ذلك الإشعارات الدائنة / المدين ، في شكل رقمي وتخزينها إلكترونيًا. ومع ذلك ، تتطلب اللوائح من دافعي الضرائب في المملكة العربية السعودية فقط طباعة الفواتير الإلكترونية ومشاركة نسخة مع المشترين.

ما هي الفواتير الإلكترونية ZATCA المرحلة 1؟

في المرحلة الأولى ، سيتعين على دافع الضرائب المسجل إنشاء فواتير بتنسيق إلكتروني مع نظام متوافق. سيقوم دافع الضرائب بتخزين الملف وسيتمكن من إرسال نسخة إلكترونية إلى عملائه. ستحتوي الفاتورة الإلكترونية على جزء من المعلومات التفصيلية عن الرقم الضريبي للمشتري وتاريخ الإصدار وتفاصيل ضريبة القيمة المضافة.

ستتم أيضًا إضافة رمز الاستجابة السريعة إلى فواتير B2B. نظرًا لأن رمز الاستجابة السريعة إلزامي لفواتير B2C أو الفواتير المبسطة. عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة. ستظهر الحقول التالية. اسم البائع أو رقم تسجيل ضريبة القيمة المضافة للبائع أو الطابع الزمني للفاتورة الإلكترونية أو إشعار الائتمان أو الخصم (التاريخ والوقت) أو إجمالي ضريبة القيمة المضافة أو الفاتورة الإلكترونية أو إجمالي إشعار الائتمان / الخصم (مع ضريبة القيمة المضافة) أو تجزئة فاتورة XML الإلكترونية أو CDN ، قيمة الضريبة.

في المرحلة الأولى ، لا يحتاج دافعو الضرائب إلى مشاركة البيانات وإبلاغ ZATCA بالفواتير. تتعلق المرحلة الأولى فقط بتمكين دافعي الضرائب المقيمين في المملكة العربية السعودية من البدء في استخدام نظام الفوترة الإلكترونية الذي يمكن استخدامه كسجل نقدي عبر الإنترنت. ستكون الفواتير الإلكترونية قادرة على التثبيت على جهاز الكمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني للفوترة الإلكترونية أو سحابي.

ما هي المرحلة الثانية من نظام ZATCA للفوترة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية؟

في المرحلة الثانية ، يجب أن تكون جميع أنظمة الفواتير متكاملة أو متوافقة مع نظام ZATCA. ستقوم ZATCA بإبلاغ دافعي الضرائب في المملكة العربية السعودية قبل ستة أشهر على الأقل من تاريخ الدمج. يجب إصدار الفواتير الإلكترونية بأي من التنسيقين المنظمين (PDF / A3 مع XML أو XML مضمن) من خلال حلول الفواتير الإلكترونية الخاصة التي تتوافق مع نظام ZATCA الجديد.

ستمر جميع الفواتير الإلكترونية من ذلك الحين فصاعدًا عبر منصة الفواتير الجديدة من ZATCA عبر تكامل واجهة برمجة التطبيقات الذي يربط كل نظام فواتير بالمنصة المركزية. المرحلة 2 ستكون أكثر حول المتطلبات الفنية. يحتاج نظامك إلى الاتصال بأنظمة خارجية باستخدام واجهات برمجة التطبيقات وإنشاء UUID (معرّف فريد عالميًا) وتوقيع رقمي ورقم فريد لتمييز الفواتير وختم تشفير.

سيبدأ تنفيذ المرحلة الثانية في 1 يناير 2023. وسيتم تنفيذ هذه المرحلة على مراحل مختلفة ، وتستهدف مختلف دافعي الضرائب في المملكة العربية السعودية. ستقوم ZATCA بإبلاغ دافعي الضرائب في المملكة العربية السعودية بإمكانية تطبيق هذه المرحلة ، قبل ستة أشهر على الأقل. تتضمن هذه المرحلة دمج برنامج فواتير دافعي الضرائب في المملكة العربية السعودية مع برنامج نظام ZATCA لمشاركة البيانات والمعلومات.

بمجرد إصدار الفاتورة باستخدام برنامج الفاتورة الإلكترونية الخاص بها ، ستتم مشاركتها مع ZATCA للتحقق والتحقق من الصحة. ستتم العملية برمتها في نظام الوقت الفعلي. حيث سيحتاج البائع إلى تصفية الفاتورة من نظام ZATCA ومن ثم مشاركة الفواتير القياسية مع العملاء.

 

ما هي متطلبات المرحلة الثانية من ZATCA؟

مع بقاء شهر واحد فقط حتى بداية المرحلة الثانية المرتقبة للغاية من نظام الفوترة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. نشرت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك في المملكة العربية السعودية (ZATCA) المواصفات والمبادئ التوجيهية النهائية لتوفير التفويض.

وفقًا لقوانين ZATCA ، هذه هي الحقول الإلزامية التالية ZATCA المطلوبة.

• معرف معايير التشفير. • عملية رمز الاستجابة السريعة. • الفاتورة الضريبية والفواتير الإلكترونية الضريبية المبسطة. • ملاحظات الخصم والائتمان. • قم بإنشاء وتخزين الفواتير الإلكترونية بالتنسيق المطلوب (XML) أو (PDF / A3 مع XML المضمّن).

ما هو حل المرحلة الثانية من ZATCA؟

مزود حلول الفواتير الإلكترونية ZATCA الموثوق به

AALogics هو مورد موثوق به لـ ZATCA هنا سوف تحصل على حل للفواتير الإلكترونية يتوافق مع قواعد وإرشادات ZATCA.

متكامل مع الماجنتو

يتكامل حل الفواتير الإلكترونية ZATCA المقدم من قبلنا بسلاسة مع Magento.

التحقق التلقائي من البيانات

مع حل الفواتير الإلكترونية من AALogics Saudi Arabia ، يمكنك التحقق تلقائيًا من صحة بيانات الفاتورة الإلكترونية للتحقق مما إذا كانت متوافقة مع إرشادات ZATCA أم لا.

التوليد بالجملة للفواتير الإلكترونية

يوفر AALogics إنشاء فاتورة إلكترونية مجمعة لكل من الفواتير القياسية والمبسطة مع إنشاء UUID و PIH لـ B2B و UUID و PIH و QR Code و CSID والطابع الزمني وطابع التاريخ لـ B2C.

100٪ حل متوافق

توفر AALogics حلاً متوافقًا بنسبة 100٪. أثناء الاستخدام ، يمكنك التأكد من أن فواتيرك الإلكترونية متوافقة تمامًا مع ZATCA.

حماية الفواتير الإلكترونية المكررة

يمكنك تجنب الفواتير الإلكترونية المكررة مع ميزة حماية الفواتير الإلكترونية المكررة في AALogics المتقدم للفواتير الإلكترونية ZATCA امتداد الفتورة.

لوحة تحكم واحدة لإدارة الفواتير الإلكترونية

مع ملحق الفواتير الإلكترونية في AALogics Saudi Arabia ، يمكنك الحصول على لوحة تحكم واحدة لإدارة جميع بيانات الفاتورة القديمة والجديدة في مكان واحد.

إنشاء رمز الاستجابة السريعة

يتم إنشاء رمز الاستجابة السريعة للفوترة الإلكترونية تلقائيًا من خلال امتداد AALogics ZATCA للفوترة الإلكترونية.

بيانات آمنة ومضمونة

تستضيف AALogics بيانات الفاتورة الإلكترونية على خادم العميل أو الخادم السحابي ، وتحد من أرشفة تلك البيانات إلى أماكن العمل في المملكة العربية السعودية.

الفواتير باللغتين العربية والإنجليزية

يتم إصدار الفواتير الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية.

إنشاء ملف PDF مع فواتير XML المضمنة

يتم إنشاء ملفات A3 PDF مع فواتير XML الإلكترونية المضمنة تلقائيًا أثناء عملية إنشاء الفاتورة الإلكترونية.

فريق دعم مخصص

AALogics ، يوفر أيضًا فريق دعم مخصصًا لمساعدتك في أي مشكلة تتعلق بالفواتير الإلكترونية.

لماذا تحتاج إلى الاقتراب من مزود حلول الفاتورة الإلكترونية ZATCA؟

يتم استخدام الفواتير الإلكترونية حاليًا في جميع أنحاء العالم تقريبًا. يعد هذا تطورًا طبيعيًا للاقتصاد الحديث ، وستساعد الفوترة الإلكترونية في تحديث البنية التحتية الضريبية لكل بلد ، وزيادة الرقابة من قبل السلطات ، وتقليل التكاليف الإدارية والاحتيال الضريبي. بعد هذا الاتجاه العالمي الجديد ، مهدت المملكة العربية السعودية أيضًا لتحديث كامل لأنظمة الفواتير الخاصة بها.

كيف يمكن أن تساعد AALogics؟

يمكن لملحق الفواتير الإلكترونية ZATCA المطوّر خصيصًا لـ Magento أن يساعدك في عملك.

نقدم خصمًا كبيرًا على التمديد حتى 1 يناير 2023.

search

Featured Articles

Invalid Date

Magento 2 GPT AI Assistant & Content Generator Extensions Comparison

Read More
img
Invalid Date

How To Effectively Manage Attendance Of The Employees With Odoo

Read More
Invalid Date

Leveraging Adobe Commerce (Magento 2) Mobile App Builder To Enhance E-commerce Business Growth

Read More